مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم!
منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نتمنى أن تقضوا معنا أفضل الأوقات
وتسعدونا بالأراء والمساهمات
إذا كنت أحد أعضائنا يرجى تسجيل الدخول
أو وإذا كانت هذة زيارتك الأولى للمنتدى فنتشرف بإنضمامك لأسرتنا
وهذا شرح لطريقة التسجيل فى المنتدى بالفيديو :
https://www.youtube.com/watch?v=aw8GR3QlY6M
وشرح لطريقة التنزيل من المنتدى بالفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=Lf2hNxCN1cw
https://www.youtube.com/watch?v=PRIGVoN7CPY
إذا واجهتك مشاكل فى التسجيل أو تفعيل حسابك
وإذا نسيت بيانات الدخول للمنتدى
يرجى مراسلتنا على البريد الإلكترونى التالى :

DEABS2010@YAHOO.COM


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولحملة فيد واستفيدجروب المنتدى
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
حملة فيد وإستفيد من منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى
موضوع مجمع لكتب التصنيع وتشغيل المعادن والإنتاج
4 اسطوانات لتعليم عمليات الخراطة
مجموعة محاضرات عن العناصر المحددة باللغة العربية - (FEM) Arabic Lectures
37 محاضرة فيديو عن Engineering Mechanics
ارجو المساعدة , مشكلة في تنصيب برنامج Ansys
كتاب Theory of Machines and Mechanism - Joseph Edward
كتاب شرح ansys باللغة العربية
كورس تعليم برنامج Autodesk Inventor بالعربى
40 محاضرة فيديو عن Strength of Materials
أمس في 6:21 pm
أمس في 4:53 pm
أمس في 4:52 pm
الخميس 08 ديسمبر 2016, 10:49 pm
الخميس 08 ديسمبر 2016, 10:48 pm
الخميس 08 ديسمبر 2016, 10:48 pm
الخميس 08 ديسمبر 2016, 10:43 pm
الخميس 08 ديسمبر 2016, 9:51 pm
الخميس 08 ديسمبر 2016, 9:46 pm
الخميس 08 ديسمبر 2016, 9:43 pm
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
شاطر | .
 

 مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rambomenaa
كبير مهندسين
كبير مهندسين


عدد المساهمات : 2044
التقييم : 3386
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
العمر : 39
الدولة : مصر
العمل : مدير الصيانة بشركة تصنيع ورق
الجامعة : حلوان

مُساهمةموضوع: مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم!   الخميس 10 أكتوبر 2013, 7:11 pm

مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم!
يقع مثلث برمودا غرب المحيط الأطلنطي اتجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد أكثر فهذه المنطقة تأخذ شكل مثلث يمتد من خليج المكسيك غرباً إلى جزيرة ليورد من الجنوب ثم برمودا (مجموعة من الجزر 300 جزيرة صغيرة مأهولة بالسكان 65.000 نسمة) ثم من خليج المكسيك وجزر باهاما.

اشتهر بحر سارجاسو بغرابته
مثلث برمودا هو لغز من ألغاز الطبيعة احتار الناس في حلها منذ مئات السنين، ولا يزال حتى الآن رغم الأفتراضات الكثيرة، هو أحد غرائب الطبيعة الذي تتحدث عنه الصحف والمجلات والتلفزيون من وقت الى آخر وتحيطه بهالة من الدهشة والغموض، هذا المثلث هو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله آلاف السفن والطائرات دون أن يترك أي أثر، ولم يستطع أحد حتى الآن أن يفسر بشكل مؤكد سر هذا الإختفاء الغريب، والحديث عن مثلث برمودا مثل الحديث عن الحكايات الخرافية والأساطير الإغريقية والقصص الخيالية، ولكن يبقى الفارق هنا هو أن مثلث برمودا حقيقة واقعية لمسناها في عصرنا هذا وقرأنا عنها في الصحف والمجلات العربية والعالمية، ويذهب بنا القول بأن مثلث برمودا يعتبر التحدي الأعظم الذي يواجه إنسان هذا القرن.

بداية الاختفاءات وتعقد اللغز

الاختفـاء في برمودا: في منطقـة معينـة شمـال غـرب المحيـط الأطلنطي (بحر سارجاسو) حيث اشتهر بغرابته، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى "سارجاسام" حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال أملاً في الوصول إلى الشاطئ القريب، لكن كان ذلك دون فائدة .

في عام 1850 اختفت أكثر من 50 سفينة، استطاع بعض قادتها أن يبعثوا رسائل في لحظات الخطر، وهذه الرسائل كانت مبهمة وغامضة ولم يستطع أحد أن يفهم منها شيئًا. ومعظم هذه السفن المختفية تتبع للولايات المتحدة الأمريكية ،أولها السفينة "انسرجنت" التي اختفت وعلى متنها 340 راكباً، تلاها اختفاء الغواصة: اسكوربيون" عام 1968 وعلى متنها 99 بحاراً. ومن السفن التي اختفت في مثلث برمودا في عام 1880 السفينة الإنجليزية "اتلنتا" وعدد أفرادها 290 فرداً، وفي عام 1918 السفينة الأمريكية "سايكلوب" وعدد أفرادها 309 فرداً .

ظاهرة اختفاء الطائرات


وصل نشاط الاختفاء إلى سماء المحيط الأطلنطي حيث ظاهرة اختفاء الطائرات وهي تحلق في سماء الأطلنطي أو لنقل سماء برمودا. وفي عام 1945 انطلقت من قاعدة لوديرديل بولاية فلوريدا الأمريكية خمسة طائرات في مهمة تدريبية في رحلة تبدأ من فلوريدا (المسافة 160ميلاً شرق القاعدة ثم 40 ميلاً شمالاً وكانت تطير على شكل مثلث (عدد أفراد هذا السرب خمسة طيارين وثمانية مساعدين على قدر عال من المهارة والخبرة، وكان قائد هذا السرب الملازم " تشارلزتيلور" الذي يمثل رأس المثلث وفي أثناء أداء المهمة كان السرب يتجه في لحظة ما نحو حطام سفينة شحن للبضائع يطفو على سطـح المحيـط جنـوب بيميـني (Bimini) وأثنـاء انتظار القاعدة الجوية لرسالة من (السرب 19 ) لتحديد ميناء الوصول وتعليمات الهبوط ، تلقت القاعدة رسالة غريبة من قائد السرب تقول القائد ( الملازم تشارلزتيلور ) ينادي القاعدة نحن في حالة طوارئ يبدو أننا خارج خط السير تماماً "لا استطيع رؤية الأرض، لا استطيع تحديد المكان"اعتقد أننا فقدنا في الفضاء، كل شيء غريب ومشوش تماماً لا استطيع تحديد أي اتجاه حتى المحيط أمامنا يبدو في وضع غريب لا استطيع تحديده وانقطعت بعد ذلك سبل الاتصال بين القاعدة والسرب 19.

في عام 1945اختفت طائرتين من قاذفات القنابل تابعتين للقوات الأمريكية، في عام 1948اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارتيجر" وعلى متنها 31راكبا،ً وفي عام 1949 اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارأريل" وعلى متنها 37راكباً، في عام 1956 اختفت الطائرة (p5m) التابعة للبحرية الأمريكية مع طاقمها.

في عام 1963 أحاط الغموض حادثة أختفاء طائرتين امريكيتين من طراز كي سي 1350، حيث أختفت الطائرتان فوق مثلث برمودا وبعد عدة أيام تم العثور على حطامهما متناثراً في هذه المنطقة، ولم تستطع بعثة الأنقاذ تفسير سبب الحادث لحد الآن.

من القصص التي تتراود على السنة الناس..

مظم الكوارث تقع في "مواسم الاختفاءات"
قوة جذب مغنطيسية تسيطر على المنطقه.
ان مثلث برمودا يسيطر عليه وحش.. ويعتقد بانة كالاخطبوط الهائل.
يقال بأن عرش ابليس موجود في مثلث برمودا.
لكن تبقى هذه القصص محض كلام يتناقل على الالسن، لا غير، ولم يوجد اي دليل يثبت ذلك.

بعض التفسيرات لهذا اللغز المحير

لاحظ المراقبون أن معظم الكوارث تقع في مواسم معينة أطلقوا عليها "مواسم الاختفاءات" بين شهري تشرين الثاني وكانون الأول وشباط خاصة التي تسبق بداية السنة الميلادية الجديدة أو بعدها.

نظرية الزلازل: يقول بعض العلماء بان الهزات الأرضية في قاع المحيط يتولد عنها موجات عاتية وعنيفة مفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة أما بالنسبة للطائرات فان هذه الهزات تؤثر في طبقات الجو مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة الطيار على التحكم بها.

نظرية الجذب المغناطيسي: يزعم البعض إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية.

نظرية الأطباق الطائرة: وتقول أن هناك علاقة بين ظهورها واختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة.

لكن وبالرغم من كل هذه التفسيرات فان لغز مثلث برمودا يبقى غامضا و مرعبا بعض الشيء حتى وقتنا هذا.

و هذه الظاهره ليست مقصورة على مثلث برمودا وحده .. و انما هناك بحر الشيطان ..في المحيط الهادي شمال غرب اليابان ..

و هي منطقة خطره تحذر الملاحة فيها .. حيث يعتقد الصيادون في امتلاء هذه المنطقه بالعفاريت و الشياطين و المخلوقات الأخرى الغريبة التي تهددهم اذا مروا بها و لذا أطلقوا عليها بحر الشيطان ..
و من الغريب و العجيب .. أن اليابان أرسلت عدداً كبيراً من العلماء الى بحر الشيطان فوق السفينة (( كيو ماردو )) عام 1955 لمحاولة كشف غموض بحر الشيطان وسر اختفاء السفن في هذه المنطقه .. و لكن لم تسفر الرحلة عن أي نتائج أو معلومات ببساطة أن السفينه و كل من عليها من علماء و الطاقم أختفوا ..

و السؤال لماذا يحدث هذا في مثلث برمودا و بحر الشيطان فقط ؟؟
اذ من الممكن اختفاء طائره أو سفينه في أي مكان و تكون حوادث عاديه ..
و للأجابة عن ذلك لابد من التعرف على حوادث الإختفاء ..
أشار بعض الغطاسين الى انه يوجد في بحر سارجاسو(( مثلث برمودا)) آثار حضارات قديمه منتهية غطتها مياه البحر ( لاتنسون ان الجن وجدوا قبل أن يخلق آدم عليه السلام ) .. فقد شاهدوا العديد من الجبال أثناء تجولهم في القاع مما يجعل المياه هادئة تماما ..
كما شاهد الكثير من البحاره الذين عبروا هذه المنطقه حيوانات بحريه ضخمه غريبه الشكل يرجع تاريخها للى آلآف السنين .. و وصفوا فيها ثعابين بحريه ضخمه ..
و قدرت سرعتها بحوالي 30 ميلا في الساعه و أطولها بحوالي 90 قدما ..


و اغرب حالات اختفاء سفينه حربية (( سان باولو )) البرازيليه عام 1951 و لم تسفر نتائج البحث عن شئ رغم الإستعانه بالطائرات و كان تقرير البحث أكثر غرابه حيث يقول (( شوهدت أضواء غريبة فوق مياه المحيط ظلت من المساء حتى الصباح ثم طهرت في اليوم التالي كثافة من الظلام الشديد ظلت راكدة فوق الماء لفترة قصيره ثم إختقت بعدها تماما و لم يتم العثور على أي أثر للسفينة و طاقمها

الرحلة 19
بدأ العالم يأخذ أسطورة مثلث برمودا بجدّية في 5 ديسمبر 1945، بعد حادثة الإختفاء المشهورة لمجموعة الطائرات الرحلة 19. القصة حسب ما يرويها فلم مثلث برمودا (1979)The Bermuda Triangle (1979)، لمخرجه ريتشارد فريدنبيرغ Richard Friedenberg، أن خمسة قاذفات قنابل للبحرية الأمريكية اختفت بشكل غامض بينما كانت هذه الطائرات في مهمّة تدريبية روتينية، كما إختفت طائرة إنقاذ أرسلت للبحث عنهم و لم ترجع أبدا، بإجمالي ستّة طائرات و27 رجل، ذهبوا دون أي أثر.

عند عرض الحقائق كاملة تصبح القصة غير مجدية من ناحية سنمائية، و تصبح حكاية الرحلة 19 أقلّ إثارة بكثير.

جميع أفراد طاقم القاذفات الخمسة كانوا متدربين عديمو الخبرة، بإستثناء شخص واحد هو قائد السرب، الملازم أوّل تشارلز تايلور Charles Taylor. تايلور لم يكن في قمة أداءه ذلك اليوم، حيث تشير التقارير بأنّه كان يعاني من الصداع بسبب الكحول ولم يستطع أن يجد شخصا ليحل مكانه في رحلة التدريب.

كأنت أربعة طائرات تتبع طائرة تايلور الخامسة حيث أنه الوحيد المحترف بينهم. والجميع يتبع تعليماته بحرفية ويعتمدوا على توجيهه، بعد فترة من الطيران تعطلت بوصلة تايلور. لكنه قرر الاستمرار بالطيران اعتمادا على معالم بعض الجزر في الأسفل، لكونه خبيرا بتضاريس جزر فلوريدا حيث كان يعيش، وكان يشعر بالثقة بالأعتماد على البصر في الطيران. لكن الرؤية أصبحت معدومة بسرعة بسبب دخولهم في مجال عاصفة، وبدأت تظهر عليه ملامح الحيرة حسب ما أفاد برج مراقبة قاعدة فورت لوديردايل الجوية.

الرحلة 19 بقيت على إتصال بقاعدة فورت لوديردايل على الموجة الأعتيادية، وبالرغم من أن الطقس السيء والإرسال المتقطع جعل التواصل صعب جدا. إلا أن تايلور رفض الإنتقال إلى موجة الطوارئ، و التي لا تعاني من ضغط الإستعمال من قطاعات سلاح البحرية، إذ أنه خشي أن لا يستطيعوا إعادة استقبال الإشارة على تلك الموجة.

انتهى تايلور بالإعتقاد بأنّهم كانوا يحلقون فوق خليج المكسيك، وأمر الدورية بالأتجاه شرقا بحثاً عن اليابسة. لكن الذي حصل أنهم كانوا على أطراف الأطلسي، أخذ تايلور يقود طلابه بشكل خاطئ إلى المحيط. تشير تسجيلات الراديو بأن بعض المتدربين أخبروا تايلور بأن فلوريدا تقع غرباً، و انهم في المحيط وليسوا في خليج المكسيك وعليه يتوجب عليهم الأتجاه إلى الغرب و ليس إلى الشرق، إلا أنه رفض رأيهم.

تم إرسال مجموعة استكشاف، التي تضمّنت الطائرة البحرية مارتن (Martin Mariner)، وهي الطائرة السادسة التي لم تعد فعلا، و لكن ليس بسبب مثلث برمودا. فالطائرة أنفجرت في الجو بعد 23 ثانية من الإقلاع، حيث شوهد الأنفجار في القاعدة. ولم يكن هذا الانفجار استثنائيا؛ إذ كان هذا الصنف من الطائرات يعاني من عيوب في خزان الوقود.

بقي موقع تحطم الرحلة 19 لغزا حتى العام 1991. أثناء شهر مايو 1991 وجدت شركة إنقاذ تبحث عن سفن شراعية إسبانية بقايا خمس قاذفات قنابل زرقاء داكنة يعتقد بأنها طائرات الرحلة 19. أحد الطائرات المكتشفة كانت تحمل الرقم 28 على جانبها، و هو نفس رقم طائرة تايلور. غير أن شركة الإنقاذ تراجعت لاحقاً عن الإكتشاف وأعلنت بأن الحطام ليس للرحلة رقم 19، و أنما لطائرات تدريب أخرى. لم تظهر السجلات الرسمية تحطم خمس طائرات من نفس النوع في نفس المنطقة، يدعي البعض أن الحكومة الأمريكية أجبرت الشركة على التعتيم على الإكتشاف.

التقرير الرسمي لام تايلور، ولكن تم تعديله لمراعاة شعور والدته، حسب البحرية الأمريكية، إلى سبب غير معروف. ويعتقد الكثير أن هذا التحويل في المسمى هو ما أثار وغذى قصة مثلث برمودا.
الموضوع منقول للافادة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 14273
التقييم : 22960
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 28
الدولة : مصر
العمل : مدير منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى
الجامعة : المنوفية

مُساهمةموضوع: رد: مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم!   الخميس 10 أكتوبر 2013, 11:48 pm

جزاك الله خيراً وبارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rambomenaa
كبير مهندسين
كبير مهندسين


عدد المساهمات : 2044
التقييم : 3386
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
العمر : 39
الدولة : مصر
العمل : مدير الصيانة بشركة تصنيع ورق
الجامعة : حلوان

مُساهمةموضوع: رد: مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم!   الجمعة 11 أكتوبر 2013, 12:32 am

@Admin كتب:
جزاك الله خيراً وبارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك
جزانا الله واياكم ونتمنى لكم الاستفادة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم! , مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم! , مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم! ,مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم! ,مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم! , مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم!
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعملفي الموضوع او أن الموضوع [ مثلث برمودا.. اللغز الذي حيّر العالم! ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى :: المنتديات التعليمية المتنوعة والثقافية :: منتدى الكتب العامة والثقافية والمتنوعة-