صندوق التروس في السيارات
منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نتمنى أن تقضوا معنا أفضل الأوقات
وتسعدونا بالأراء والمساهمات
إذا كنت أحد أعضائنا يرجى تسجيل الدخول
أو وإذا كانت هذة زيارتك الأولى للمنتدى فنتشرف بإنضمامك لأسرتنا
وهذا شرح لطريقة التسجيل فى المنتدى بالفيديو :
https://www.youtube.com/watch?v=aw8GR3QlY6M
وشرح لطريقة التنزيل من المنتدى بالفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=Lf2hNxCN1cw
https://www.youtube.com/watch?v=PRIGVoN7CPY
إذا واجهتك مشاكل فى التسجيل أو تفعيل حسابك
وإذا نسيت بيانات الدخول للمنتدى
يرجى مراسلتنا على البريد الإلكترونى التالى :

DEABS2010@YAHOO.COM



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولحملة فيد واستفيدجروب المنتدى
شاطر | .
 

 صندوق التروس في السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sobheysaid
مهندس تحت الاختبار
مهندس تحت الاختبار
avatar

عدد المساهمات : 28
التقييم : 74
تاريخ التسجيل : 15/09/2012
العمر : 26
الدولة : egypt
العمل : eng
الجامعة : zag

مُساهمةموضوع: صندوق التروس في السيارات   الأربعاء 23 يناير 2013, 3:56 am

صندوق التروس:
يركب –في نظام الجر التقليدي الشائع الذي نركز عليه-أسفل السيارة خاف مجموعة القابض.
عمله:
يغير النسبة بين سرعة دوران المحرك (عمود المرفق والحدافة) إلى سرعة دوران عجلتين، فإطاري الجر، وبالتالي يغير العزم المنقول من الحدافة إلى إطاري الجر تبعاً للمتطابقة الآتية:
عزم الحدافة×سرعة دورانها=عزم الإطارات ×سرعة دورانها=قدرة المحرك.
ولنفهم أهمية تغيير هذه النسبة،يجب أن نعرف أن قدرة المحرك تتناسب مع سرعة دورانه، ثم نتخيل سيارة يتصل محركها بإطاري الجر بدون وجود صندوق تروس في مجموعات نقل الحركة، نجد أن المحرك لن يستطيع –بدون مساعدة صندوق التروس- تلبية مطالب حالات تحرك السيارة المختلفة من ناحية السرعة، والعزم المطلوب على إطاري الجر، وبالتالي القدرات المختلفة للحصول على هذه السرعات والعزوم.
ويمكننا صندوق التروس من المحافظة على سرعات تتراوح بين 3000-6000 لفة/دقيقة، ويستطيع المحرك في هذه السرعات توليد قدرات كافية، يمكن باختبار الترس (النقلة أو تعشيق التروس) المناسب في الصندوق، الحصول منها على السرعات والعزوم المختلفة المطلوبة على إطاري الجر.
أنواع صناديق التروس:
هناك 3 أنواع رئيسية لصناديق التروس الاعتيادية:
1-صندوق التروس ذو التعشيق الإنزلاقي. SLIDING MESH (CRASH) GEAR BOX
2-صندوق التروس ذو التعشيق الدائم.CONSTANT MESH GEAR BOX
3-صندوق التروس ذو التعشيق التزامني.SYNCHROMESH GEAR BOX

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 14413
التقييم : 23257
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 29
الدولة : مصر
العمل : مدير منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى
الجامعة : المنوفية

مُساهمةموضوع: رد: صندوق التروس في السيارات   الأربعاء 23 يناير 2013, 7:11 am

جزاك الله خيراً وبارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد محمد أحمد
مهندس فعال جدا جدا
مهندس فعال جدا جدا
avatar

عدد المساهمات : 655
التقييم : 697
تاريخ التسجيل : 14/11/2012
العمر : 25
الدولة : EGYPT
العمل : Student
الجامعة : Menoufia

مُساهمةموضوع: رد: صندوق التروس في السيارات   الخميس 25 يوليو 2013, 1:27 am

جزاك الله عنا كل خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صندوق التروس في السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
صندوق التروس في السيارات , صندوق التروس في السيارات , صندوق التروس في السيارات ,صندوق التروس في السيارات ,صندوق التروس في السيارات , صندوق التروس في السيارات
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعملفي الموضوع او أن الموضوع [ صندوق التروس في السيارات ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى :: المنتديات الهندسية :: منتدى المقالات والمواضيع الهندسية-