كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )
منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نتمنى أن تقضوا معنا أفضل الأوقات
وتسعدونا بالأراء والمساهمات
إذا كنت أحد أعضائنا يرجى تسجيل الدخول
أو وإذا كانت هذة زيارتك الأولى للمنتدى فنتشرف بإنضمامك لأسرتنا
وهذا شرح لطريقة التسجيل فى المنتدى بالفيديو :
https://www.youtube.com/watch?v=aw8GR3QlY6M
وشرح لطريقة التنزيل من المنتدى بالفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=Lf2hNxCN1cw
https://www.youtube.com/watch?v=PRIGVoN7CPY
إذا واجهتك مشاكل فى التسجيل أو تفعيل حسابك
وإذا نسيت بيانات الدخول للمنتدى
يرجى مراسلتنا على البريد الإلكترونى التالى :

DEABS2010@YAHOO.COM



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولحملة فيد واستفيدجروب المنتدى

شاطر | .
 

 كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR-karem
مهندس تحت الاختبار
مهندس تحت الاختبار
avatar

عدد المساهمات : 59
التقييم : 85
تاريخ التسجيل : 18/09/2012
العمر : 24
الدولة : مصر
العمل : طالب بالفرقة الأولى
الجامعة : هندسة شبين الكوم

مُساهمةموضوع: كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )   الإثنين 12 نوفمبر 2012, 12:33 am

أقدم لكم موضوع عن طريقة استلام المصاعد الكهربائية
من ندوة مصاعد كهربائية كنت قد حضرتها
اتمنى الفائدة للجميع
شروط استلام المصاعد الكهربائية
(حمولة أشخاص)ينبغي وضع اشتراطات وتعليمات التشغيل العامة داخل وخارج الكبين وبشكل مقروء وواضح الإرشاد, وتكون من اللصائق غير القابلة للتمزق وهي إرشادات العمل قبل دخول المصعد في الخدمة.
مثال: وضع الحمل الاسمي الأعظميبالكغ، وعدد الأشخاص الأعظمي المسموح به، كباسات الأقفال والتوقف والإنذار وآلية الأمان … الخ.
التجارب الواجب اجراؤها للتأكد من سلامة المصعد:
üإجراء تجربة البراشوت :
للتأكد من عمل البراشوت بشكل صحيح وسليم نقوم بقطع التغذية الكهربائية عن المصعد في حالة الهبوط وتحرير الفرامليدويًا على أن تكون الصاعدة محملة أكثر من% 50 من الحمولة الإجمالية
إن الباراشوت يجب أن يعمل على فرملة الصاعدة بشكل سريع وفوري وبمسافة لا تتجاوز /75/ mm في حال ارتخاء أحد الكبلات الفولاذية أو زيادة سرعة الصاعدة عن السرعة الحدية وضرورة فصل التغذية الكهربائية مباشرة عن طريق مفتاح على ظهر الصاعدة.
تجربة جهاز مراقبة السرعة:
يجب أن يعمل جهاز التحكم بالسرعة بالتوافق مع الباراشوت إذ يقوم في حالة زيادة السرعة بتعشيق عتلة حركة التحكم آلياً بالكبل وبدوره يرفع جهاز التحكم مما يؤدي إلى التوقف الفوري.
üتجربة عدد الإقلاعات في الساعة:
يتم فحص مدى تأثير جاهزية وتقنية محرك المصعد والكبلات المغذية بإجراء عدد من الأقلاعات خلال ساعة وعدم وجود أي خلل في العمل.
üتجربة زيادة الحمولة :
ü يتم تحميل الصاعدة بحمولة أكثر من الحد المسموح به (+10%) للتأكد من عدم عمله أثناء ذلك وعدم استجابة المصعد للأوامر.
üفحص تجربة الوقوف عند مستوى الطوابق لعدة مرات للتأكد من الوقوف التام دائماً عند مستوى كل طابق.
ملاحظة:
يسمح ±2 سم حالة محرك مصعد بسرعتين
يسمح ±2 مم حالة محرك مصعد VVVF
تجربة إغلاق الأبواب:
التأكد من عمل المصعد عند إغلاق الباب بشكل طبيعي وعدم إعادة إغلاق الباب مرة ثانية.
üتجربة عدم فتح الأبواب في حالة عدم وجود الصاعدة عند المستوى الطابقي.
üعدم استجابة أوامر التشغيل إلا بعد إغلاق الأبواب بشكل كامل.
üتجربة كباسات التشغيل للطوابق من الداخل الصاعدة وخارجها.
üتجربة كباسات التشغيل للطوابق من داخل الصاعدة وخارجها.
ü تجربة عمل جرس الإنذار والإنارة الطوارئ داخل الصاعدة عند انقطاع التغذية الكهربائية .
üالتأكد من إنارة البئر.
üالتأكد من عمل عتبة الأمان لدى الصاعدة (دون باب داخلي)
üالتأكد من عمل (الخلية أوالستارة) الضوئية (حالة وجود باب داخلي للصاعدة)
فحص مقاطع الكابلات الكهريائية ونوعيتها ومطابقتها للتصميم.
üالتأكد من عيار الريليه الحرارية.
üفحص وجود خط التأريض وربطه مع الأبواب والقطع المعدنية.
üالتأكد من عمل حماية نهاية الشوط في الأعلى والأسفل.
üالتأكد من الإنارة والتهوية ومن وجود مروحة سحب الهواء الفاسد.
üالتأكد من وجود لوحة التشغيل اليدوية (Revision)فوق الصاعدة من أجل الصيانة والاختبار
التأكد من عمل جهاز فصل التيار الكهربائي عند انقطاع أو تبديل أحد الأطوار.
üالتحقق من استمرار وصول التغذية الكهربائية وعدم انقطاعها.
üالتأكد من عمل مفاتيح الطوارئ المركبة فوق الصاعدة وأسفل البئر
üالتأكد من حماية الأبواب الخارجية من الصدم وعدم فتح الأبواب في حالة عدم وجود الصاعدة.
üتجربة مفتاح الطوارئ ( المثلث أو السيخ ) :
يجب أن يفتح الباب في حالة الطوارئ عند أي مستوى يدويًا وتتم التجربة عدة مرات .
üفحص مقاطع حبال الجر والمرابط الخاصة بها ونوعيتها ومطابقتها للتصميم.
مطابقة مساحة الصاعدة للدراسة التصميمية .
üالتأكد من المسافة العظمى بين الصاعدة والباب أو الحائط المقابل على طول المسار مما لا يتجاوز 2 سم كحد أعلى.
üعدم وجود حركات إرتجاجية وفجائية عند التوقف وعند تغير السرعة.
üيجب أن يكون عمل المصعد ضمن التشغيل الهادئ والعمل المتوازن.
üتجربة الوزن المعدل ومطابقته للدراسة التصميمية .
üالتأكد من عمل النوابضوالمخمدات وأن لا يظهر على أجزاءها بعد إجراء الاختبار أي تشوه أو تغيير في الشكل وعودتها إلى وضعها الطبيعي وكذلك تثبتهم على أرض البئر.
üالتأكد من وجود أرجل مطاطية مناسبة لحامل المحرك في غرفة المحرك كما يجب التأكد من أرضيتها غير المصقولة.
التأكد من تهوية غرفة الآلات .
üالتأكد من حماية المنافذ في غرفة الآلات من دخول الطيور ومياه الأمطار.
أتمنى الفائدة للجميع
أقدم لكم موضوع عن طريقة استلام المصاعد الكهربائية
من ندوة مصاعد كهربائية كنت قد حضرتها
اتمنى الفائدة للجميع
شروط استلام المصاعد الكهربائية
(حمولة أشخاص)ينبغي وضع اشتراطات وتعليمات التشغيل العامة داخل وخارج الكبين وبشكل مقروء وواضح الإرشاد, وتكون من اللصائق غير القابلة للتمزق وهي إرشادات العمل قبل دخول المصعد في الخدمة.
مثال: وضع الحمل الاسمي الأعظميبالكغ، وعدد الأشخاص الأعظمي المسموح به، كباسات الأقفال والتوقف والإنذار وآلية الأمان … الخ.
التجارب الواجب اجراؤها للتأكد من سلامة المصعد:
üإجراء تجربة البراشوت :
للتأكد من عمل البراشوت بشكل صحيح وسليم نقوم بقطع التغذية الكهربائية عن المصعد في حالة الهبوط وتحرير الفرامليدويًا على أن تكون الصاعدة محملة أكثر من% 50 من الحمولة الإجمالية
إن الباراشوت يجب أن يعمل على فرملة الصاعدة بشكل سريع وفوري وبمسافة لا تتجاوز /75/ mm في حال ارتخاء أحد الكبلات الفولاذية أو زيادة سرعة الصاعدة عن السرعة الحدية وضرورة فصل التغذية الكهربائية مباشرة عن طريق مفتاح على ظهر الصاعدة.
تجربة جهاز مراقبة السرعة:
يجب أن يعمل جهاز التحكم بالسرعة بالتوافق مع الباراشوت إذ يقوم في حالة زيادة السرعة بتعشيق عتلة حركة التحكم آلياً بالكبل وبدوره يرفع جهاز التحكم مما يؤدي إلى التوقف الفوري.
üتجربة عدد الإقلاعات في الساعة:
يتم فحص مدى تأثير جاهزية وتقنية محرك المصعد والكبلات المغذية بإجراء عدد من الأقلاعات خلال ساعة وعدم وجود أي خلل في العمل.
üتجربة زيادة الحمولة :
ü يتم تحميل الصاعدة بحمولة أكثر من الحد المسموح به (+10%) للتأكد من عدم عمله أثناء ذلك وعدم استجابة المصعد للأوامر.
üفحص تجربة الوقوف عند مستوى الطوابق لعدة مرات للتأكد من الوقوف التام دائماً عند مستوى كل طابق.
ملاحظة:
يسمح ±2 سم حالة محرك مصعد بسرعتين
يسمح ±2 مم حالة محرك مصعد VVVF
تجربة إغلاق الأبواب:
التأكد من عمل المصعد عند إغلاق الباب بشكل طبيعي وعدم إعادة إغلاق الباب مرة ثانية.
üتجربة عدم فتح الأبواب في حالة عدم وجود الصاعدة عند المستوى الطابقي.
üعدم استجابة أوامر التشغيل إلا بعد إغلاق الأبواب بشكل كامل.
üتجربة كباسات التشغيل للطوابق من الداخل الصاعدة وخارجها.
üتجربة كباسات التشغيل للطوابق من داخل الصاعدة وخارجها.
ü تجربة عمل جرس الإنذار والإنارة الطوارئ داخل الصاعدة عند انقطاع التغذية الكهربائية .
üالتأكد من إنارة البئر.
üالتأكد من عمل عتبة الأمان لدى الصاعدة (دون باب داخلي)
üالتأكد من عمل (الخلية أوالستارة) الضوئية (حالة وجود باب داخلي للصاعدة)
فحص مقاطع الكابلات الكهريائية ونوعيتها ومطابقتها للتصميم.
üالتأكد من عيار الريليه الحرارية.
üفحص وجود خط التأريض وربطه مع الأبواب والقطع المعدنية.
üالتأكد من عمل حماية نهاية الشوط في الأعلى والأسفل.
üالتأكد من الإنارة والتهوية ومن وجود مروحة سحب الهواء الفاسد.
üالتأكد من وجود لوحة التشغيل اليدوية (Revision)فوق الصاعدة من أجل الصيانة والاختبار
التأكد من عمل جهاز فصل التيار الكهربائي عند انقطاع أو تبديل أحد الأطوار.
üالتحقق من استمرار وصول التغذية الكهربائية وعدم انقطاعها.
üالتأكد من عمل مفاتيح الطوارئ المركبة فوق الصاعدة وأسفل البئر
üالتأكد من حماية الأبواب الخارجية من الصدم وعدم فتح الأبواب في حالة عدم وجود الصاعدة.
üتجربة مفتاح الطوارئ ( المثلث أو السيخ ) :
يجب أن يفتح الباب في حالة الطوارئ عند أي مستوى يدويًا وتتم التجربة عدة مرات .
üفحص مقاطع حبال الجر والمرابط الخاصة بها ونوعيتها ومطابقتها للتصميم.
مطابقة مساحة الصاعدة للدراسة التصميمية .
üالتأكد من المسافة العظمى بين الصاعدة والباب أو الحائط المقابل على طول المسار مما لا يتجاوز 2 سم كحد أعلى.
üعدم وجود حركات إرتجاجية وفجائية عند التوقف وعند تغير السرعة.
üيجب أن يكون عمل المصعد ضمن التشغيل الهادئ والعمل المتوازن.
üتجربة الوزن المعدل ومطابقته للدراسة التصميمية .
üالتأكد من عمل النوابضوالمخمدات وأن لا يظهر على أجزاءها بعد إجراء الاختبار أي تشوه أو تغيير في الشكل وعودتها إلى وضعها الطبيعي وكذلك تثبتهم على أرض البئر.
üالتأكد من وجود أرجل مطاطية مناسبة لحامل المحرك في غرفة المحرك كما يجب التأكد من أرضيتها غير المصقولة.
التأكد من تهوية غرفة الآلات .
üالتأكد من حماية المنافذ في غرفة الآلات من دخول الطيور ومياه الأمطار.
أتمنى الفائدة للجميع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 14524
التقييم : 23580
تاريخ التسجيل : 01/07/2009
العمر : 29
الدولة : مصر
العمل : مدير منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى
الجامعة : المنوفية

مُساهمةموضوع: رد: كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )   الإثنين 12 نوفمبر 2012, 5:27 am

جزاك الله خيراً وبارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelhakam mohammed
مهندس تحت الاختبار
مهندس تحت الاختبار
avatar

عدد المساهمات : 7
التقييم : 7
تاريخ التسجيل : 27/03/2012
العمر : 38
الدولة : السودان
العمل : مهندس تقنى
الجامعة : جامعة الخرطوم- كلية الهندسة -قسم الميكانيكا

مُساهمةموضوع: رد: كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )   الإثنين 12 نوفمبر 2012, 7:39 am

جزاك الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rambomenaa
كبير مهندسين
كبير مهندسين
avatar

عدد المساهمات : 2044
التقييم : 3386
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
العمر : 40
الدولة : مصر
العمل : مدير الصيانة بشركة تصنيع ورق
الجامعة : حلوان

مُساهمةموضوع: رد: كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )   الإثنين 12 نوفمبر 2012, 9:23 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد محمد أحمد
مهندس فعال جدا جدا
مهندس فعال جدا جدا
avatar

عدد المساهمات : 655
التقييم : 697
تاريخ التسجيل : 14/11/2012
العمر : 25
الدولة : EGYPT
العمل : Student
الجامعة : Menoufia

مُساهمةموضوع: رد: كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )   الخميس 25 يوليو 2013, 2:20 am

جزاك الله عنا كل خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هشام حسني محمد
مهندس تحت الاختبار
مهندس تحت الاختبار
avatar

عدد المساهمات : 2
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 14/08/2013
العمر : 32
الدولة : مصر
العمل : مهندس ميكانيكا
الجامعة : بنها

مُساهمةموضوع: رد: كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )   الأربعاء 14 أغسطس 2013, 9:59 am

جزاك الله كل خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
juventino
مهندس تحت الاختبار
مهندس تحت الاختبار
avatar

عدد المساهمات : 5
التقييم : 7
تاريخ التسجيل : 24/11/2013
العمر : 28
الدولة : egypt
العمل : engineer
الجامعة : minia

مُساهمةموضوع: رد: كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )   الإثنين 06 يناير 2014, 7:42 pm

مشككككككككككككككككور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل ) , كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل ) , كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل ) ,كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل ) ,كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل ) , كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل )
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعملفي الموضوع او أن الموضوع [ كل شيء عن المصاعد هام جدا جدا (شامل ) ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى :: المنتديات الهندسية :: منتدى المقالات والمواضيع الهندسية-